مكتب الاتصال الحكومي ينظم دورة تدريبية حول إدارة الحملات الإعلامية
الدورة شهدت مشاركة 25 من أخصائيي الاتصال والإعلام في 19 جهة حكومية وشبه حكومية
نظم مكتب الاتصال الحكومي دورة تدريبية بعنوان «إدارة الحملات الإعلامية»، من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري، بمشاركة أخصائيي العلاقات العامة والاتصال في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية بالدولة.
وتهدف الدورة، التي تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينظمها المكتب، إلى تطوير قدرات الكوادر الوطنية وتعزيز خبراتهم العملية في مجال التخطيط والإدارة الاستراتيجية للحملات الإعلامية، بما يواكب أفضل الممارسات العالمية. وشهدت الدورة مشاركة 25 من أخصائيي الاتصال والإعلام في 19 جهة حكومية وشبه حكومية.
وقال الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي: «تأتي هذه الدورة في إطار رؤية مكتب الاتصال الحكومي لتطوير مهارات الكفاءات الوطنية وقدراتها على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الاتصال، وتمكين المشاركين من أدوات التخطيط والإدارة الفعالة للحملات الإعلامية، بما ينعكس إيجاباً على جودة الرسالة الإعلامية ومصداقيتها.»
وأضاف: «تعد هذه البرامج التدريبية استثماراً استراتيجياً في الطاقات البشرية وبناء الكفاءات الوطنية، وتسهم في رفع كفاءة العاملين في قطاع الاتصال، في ضوء ما تؤكد عليه استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة من بناء مؤسسات حكومية متميزة تواصل تطوير خدماتها بما يعود بالنفع على الجمهور، ولمواكبة تطلعات الدولة في مجالات الأداء والابتكار. »
تأتي هذه الدورة في إطار رؤية مكتب الاتصال الحكومي لتطوير مهارات الكفاءات الوطنية وقدراتها على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الاتصال، وتمكين المشاركين من أدوات التخطيط والإدارة الفعالة للحملات الإعلامية، بما ينعكس إيجاباً على جودة الرسالة الإعلامية ومصداقيتها.
وتابع: «كما تدعم الإدارة المميزة للحملات الإعلامية جهود دولة قطر الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ تسهم في تسليط الضوء على المبادرات والمشروعات الحكومية التي تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية، بما يعزز وعي الجمهور بأهمية المشاركة في تحقيق تلك الأهداف. ولا شك أن الإعلام المهني والمسؤول يعد ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وإبراز مكانة قطر على الساحتين الإقليمية والدولية.»
وتناولت الدورة محاور عدة من أبرزها: التخطيط الإعلامي، وتعريف الحملات الإعلامية، وأساسيات العلاقات العامة وأهدافها، والخطاب الإعلامي الناجح، وأهمية الهوية والتسويق في العلاقات العامة، إضافة إلى استراتيجيات التخطيط للحملات الإعلامية واستجابة الجمهور.
كما تلقى المشاركون تدريباً عملياً يمكنهم من إعداد حملة إعلامية نموذجية، وفهم العلاقة بين التسويق والعلاقات العامة، والتمييز بين أنواع الحملات ومكوناتها، مع الاطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية في هذا المجال.
ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار جهود مكتب الاتصال الحكومي الرامية إلى دعم الكوادر الوطنية وتعزيز مهاراتها، والارتقاء بمنظومة الاتصال في الدولة، بما يرسّخ مكانة قطر كدولة رائدة في مجال الاتصال الحكومي، ويسهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية وتحقيق مستهدفات استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.